أنت غير مسجل في منتديات منارة أبو قرون . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
   

 

         :: كمال رزق: النيل أبوقرون منافق وكذب الرسول الكريم (آخر رد :خالد محمد خالد)       :: ياناس داعش انا ماشيعي (آخر رد :خالد محمد خالد)       :: فيديو حديث شيخ عويس يوم عيد الفطر (آخر رد :أسد المغرب)       :: النيل نعم عارضني ابني، وأنا لست بأفضل من سيدنا نوح (آخر رد :فارس المناره)       :: شيخ جحا الرسوم المسيئة للرسول (ص) خرجت من بعض كتب المسلمين (آخر رد :ودعكاشه)       :: رحبو معي بي محمد الخليفه حسن ابوقرون (آخر رد :فارس المناره)       :: مقتطفات من كتاب آل البيت المحمدي لصاحبه محمد الحسن الشيخ أبوقرون الذي يصدر قريباً. (آخر رد :ودعكاشه)       :: وضع مايسمي بابوقرون في المرتبة الثانية بعد الكافرة ابرار (آخر رد :فارس المناره)       :: المدعو النيل ابوقرون في حوار ساخن مع (السوداني ) (آخر رد :ودعكاشه)       :: سجل سجل يا تاريخ.. كأس سيكافا يغازل المريخ (آخر رد :خالد محمد خالد)       :: الحكومة تستمر في رفع الدعم.. والبرلمان يعلن حسم فوضى الأسواق (آخر رد :ودعكاشه)       :: فرار «الحلو» عقب مطاردة عنيفة بالجنوب (آخر رد :ودعكاشه)      


آخر 10 مشاركات كمال رزق: النيل أبوقرون منافق وكذب الرسول الكريم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 12 )       ياناس داعش انا ماشيعي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 43 )       أضحك يا غير مسجل تضحك الدنيا معك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 454 - المشاهدات : 27005 )       شيخ جحا الرسوم المسيئة للرسول (ص) خرجت من بعض كتب المسلمين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 46 )       فيديو حديث شيخ عويس يوم عيد الفطر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 57 )       رحبو معي بي محمد الخليفه حسن ابوقرون (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 67 )       النيل نعم عارضني ابني، وأنا لست بأفضل من سيدنا نوح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 50 )       المدعو النيل ابوقرون في حوار ساخن مع (السوداني ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 95 )       مقتطفات من كتاب آل البيت المحمدي لصاحبه محمد الحسن الشيخ أبوقرون الذي يصدر قريباً. (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 65 )       مقتل مواطنة وإصابة «6» من الشرطة في اشتباكات بمنطقة الديم في الخرطوم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 24 - المشاهدات : 2153 )      
مختارات      إذا نُصِـرَ الرأي بَطُلَ الهـَوى      
 
العودة   منتديات منارة أبو قرون > المنتدى الاكاديمي > المنتدى العــــلمي
 


المنتدى العــــلمي كيمياء- فيزياء - هندسة - رياضيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-29-2010   #1
عميد المنتدي
 
الصورة الرمزية بن الخطاب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,937
معدل تقييم المستوى: 20
بن الخطاب سيصبح متميزا في وقت قريب بن الخطاب سيصبح متميزا في وقت قريب
افتراضي مبحث في الحكم على من سب الصحابة

Size="5"]مبحث في الحكم على من سب الصحابة[/size]
اخوة الحق والايمان اقلقني جدا تناول البعض لمواضيع واسئلة عن سب الصحابة واصرارهم وتكرارهم لذلك
فأحببت ان اساهم بهذا المبحث المتواضع لعله يشفي الغليل
وتناولت فيه بالأدلة من القرآن والسنة والله نسأله التوفيق.


**************************************

قال تعالى : { إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا
دلالة الآية على تحريم سب الصحابة رضي الله عنهم أنهم في صدارة المؤمنين فإنهم المواجهون بالخطاب في كل آية مفتتحة بقوله : { يا أيها الذين آمنوا }
قوله - تعالى -{والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان - رضي الله عنهم - و رضوا عنه}.


أن الله - تعالى - رضي الله عنهم رضى مطلقاً، فرضي عن السابقين من غير اشتراط إحسان و لم يرض عن التابعين إلا أن يتبعوهم بإحسان، والرضى من الله صفة قديمة فلا يرضى عن عبد علم أنه يوافيه على موجبات الرضى، و من - رضي الله عنه - لم يسخط عليه أبداً.

2 - قوله - تعالى -{إن الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً}


إن إيذاء الرسول يشمل كل أذية قولية أو فعلية من سب و شتم أو تنقص له أو لدينه، أو ما يعود إليه بالأذى، و مما يؤذيه - صلى الله عليه وسلم - سب أصحابه و قد أخبر - صلى الله عليه وسلم - أن إيذاءهم إيذاء له، و من آذاه فقد آذى الله.

3 - قوله - تعالى -{والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً}

أن النهي عن سب المؤمنين والمؤمنات بما ينسب إليهم مما هم منه براء لم يعملوه، فإن الصحابة - رضي الله عنهم - في صدارة المؤمنين، فإنهم المواجهون بالخطاب في كل آية مفتتحة بقوله {يا أيها الذين آمنوا}. إلى غيرها من الآيات الكثيرة.

( 4 ) - قوله تعالى : { محمدٌ رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجُهِهم من أثر السجود ذلك مَثَلُهُم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يُعجبُ الزراع ليغيظ بهمُ الكُّفار.

ووجه دلالة الآية على تحريم سب الصحابة رضي الله عنه الله عنهم أنه لا يسبهم شخص إلا لما وجد في قلبه من الغيظ عليهم ، وقد بين تعالى في هذه الآية فقال مالك : من أصبح من الناس في قلبه غيظ على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد أصابته هذه الآية ما يغاظ بهم الكفار ، فدلت على تحريم سبهم ، والتعرض لهم بما وقع بينهم على وجه العيب لهم .
[font="jameel"]ما رواه الشيخان في صحيحيهما عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: لا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه.

فهذا الحديث اشتمل على النهي والتحذير من سب الصحابة - رضي الله عنهم -، و فيه التصريح بتحريم سبهم، و قد عد بعض أهل العلم سبهم من المعاصي والكبائر. شرح مسلم

2 روى الحافظ الطبراني بإسناده إلى عائشة - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: لا تسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي.

3 - وروى أيضاً بإسناده إلى ابن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: م سب أصحابي فعليه لعنة الله و الملائكة والناس أجمعين. أورده السيوطي في الجامع الصغير، و حسن إسناده الألباني في صحيح الجامع.

4 - روى الطبراني من حديث عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: إذا ذكر أصحابي فأمسكوا. مجمع

حكم ساب الصحابة وعقوبته:-[/font]


اختلف أهل العلم في الحكم والعقوبة التي يستحقها من سب أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أو جرحهم، هل يكفر بذلك و تكون عقوبته القتل، أو أنه يفسق بذلك و يعاقب بالتعزير.

1 - ذهب جمع من أهل العلم إلى القول بتكفير من سب الصحابة - رضي الله عنهم - أو انتقصهم و طعن في عدالتهم و صرح ببغضهم وأن من كان هذه صفته فقد أباح دم نفسه و حل قتله، إلا أن يتوب من ذلك ويترحم عليهم

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله تعالى عند هذه الآية : (( ومن أكثر من يدخل في هذا الوعيد الكفرة بالله ورسوله ، ثم الرافضة الذين ينتقضون الصحابة ويعيبونهم بما قد برأهم الله منه ، ويصفونهم بنقيض ما أخبر الله عنهم ، فإن الله – عز وجل – قد أخبر أنه قد رضي عن المهاجرين والأنصار ومدحهم وهؤلاء الجهلة الأغبياء يسبونهم وينتقصونهم ويذكرون عنهم ما لم يكن ولا فعلوه أبداً فهم في الحقيقة منكسو القلوب يذمون الممدوحين ويمدحون المذمومين.
وكما هو معلوم (( أن سب آحاد المؤمنين موجب للتعزيز بحسب حالته وعلو مرتبته ، فتعزيز من سب الصحابة أبلغ وتعزيز من سب العلماء وأهل الدين أعظم من غيرهم ) .


إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم،

ومن أشنع أنواع السب: أن يقذف إحدى أمهات المؤمنين، لما في الوقيعة في أعراضهن من التنقص والمسبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
أن الحسن بن زيد لما ذكر رجل بحضرته عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فأمر بضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا، فقال: معاذ الله هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم، قال الله عز وجل: **الْخَبِيثَات لِلْخَبِيثِينَ َالْخَبِيثُون َلِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِين َوَالطَّيِّبُون لِلطَّيِّبَات ِأُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّايَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌوَرِزْقٌ كَرِيمٌ
فإن كانت عائشة خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه.
فيما أخبر من كمالهم وفضلهم ومكذبه كافر.
وإذا تقرر أن سب الصحابة رضي الله عنهم تكذيب للقرآن الكريم، فإن القول بكفر جمهور الصحابة رضي الله عنهم، أو فسقهم يؤول إلى الشك في القرآن الكريم، والطعن في ثبوته وحفظه؛ لأن الطعن في النقلة طعن في المنقول، ولذا فإن الرافضة لما كفروا جمهور الصحابة، اتبعوا ذلك بدعوى تحريف القرآن الكريم وتبديله.
أن سب الصحابة رضي الله عنهم يستلزم نسبة الجهل إلى الله تعالى، أو العبث في تلك النصوص الكثيرة التي تقرر الثناء الحسن على الصحابة، وتزكيهم.
من قذف إحدى أمهات المؤمنين، فإن كنت عائشة رضي الله عنها فهو كافر بالإجماع ومن قذف غيرها من أمهات المؤمنين فهو أيضاً كافر على أصح الأقوال.
وبيان ذلك أن قذف عائشة رضي الله عنها تكذيب ومعاندة للقرآن، فإن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله، فكل من سبها بما برأها الله منه فهو مكذب لله تعالى.
قال تعالى: - **يَعِظُكُمُ اللَّه ُأَن تَعُودُوالِمِثْلِه ِأَبَدً اإِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

كما قال الإمام مالك: - من سب عائشة قتل، قيل له: لم؟ قال: من رماها فقد خالف القرآن.
قال ابن حزم معلقاً على مقالة مالك: - " قول مالك هاهنا صحيح، وهي ردة تامة، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها.
وذكر ابن بطة عائشة رضي الله عنها، وأنها: " مبرأة طاهرة خيرة فاضلة وصاحبته في الجنة، وهي أم المؤمنين في الدنيا
إضافة إلى ذلك، فإن قذف عائشة رضي الله عنها يعد تنقصاً للرسول صلى الله عليه وسلم وإيذاء له، ولذا قال السبكي: - " وأما الوقيعة في عائشة رضي الله عنها والعياذ بالله فموجبة للقتل لأمرين:-
أحدهما: أن القرآن الكريم يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له.
الثاني: أنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم، والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.
إضافة إلى ذلك، فقد أجمع العلماء على أن من قذفها بما برأها الله تعالى منه فهو كافر.

من سب النبي صلى الله عليه وسلم يكفر بذلك، ومن سب صحابياً فسق، وأما من سب الشيخين أو الختنين ففيه وجهان، أحدهما يكفر؛ لأن الأمة اجتمعت على إمامتهم، والثاني يفسق ولا يكفر"
وذكر في فتح القدير أن الخوارج الذين يستحلون دماء المسلمين وأموالهم ويكفرون الصحابة حكمهم عند جمهور الفقهاء وأهل الحديث حكم البغاة.
" إن رمى عائشة بما برأها الله منه بأن قال زنت، أو أنكر صحبة أبي بكر أو إسلام العشرة أو إسلام جميع الصحابة، أو كفر الأربعة، أو واحداً منهم كفر "
ويقول السبكي: - " احتج المكفرون للشيعة والخوارج بتكفيرهم لأعلام الصحابة رضي الله عنهم، وتكذيب النبي صلى الله عليه وسلم في قطعه لهم بالجنة، وهذا عندي احتجاج صحيح فيمن ثبت عليه تكفير أولئك، وأجاب الآمدي بأنـه إنما يلزم أن لو كان المكفر يعلم بتزكية من كفره قطعاً على الإطلاق إلى مماته بقوله صلى الله عليه وسلم: - أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان


قال مالك رحمه الله: - " من شتم أحداً من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أبا بكر أو عمر أو عثمان أو معاوية أو عمرو بن العاص، فإن قال كانوا على ضلال وكفر قتل"
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: - " من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.
الواجب علينا نحو الصحابة والامساك عن ذكر ما شجر بينهم .
نشير إلى ما يجب علينا نحو الصحابة رضي الله عنهم، فالواجب علينا أن نحبهم ونجلهم ونترضى عنهم، وننزلهم المنزلة اللائقة بهم من غير إفراط ولا تفريط، كما ينبغي أن تسلم قلوبنا وألسنتنا نحوهم، وأن نمسك عما شجر بين الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.
ويقول عز وجل: - **لِلْفُقَرَاء الْمُهَاجِرِين َالَّذِينَ أُخْرِجُو امِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِم يبْتَغُونَ فَضْلا ًمِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّار َوَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَر َإِلَيْهِمْ وَلايَجِدُون َفِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُواوَيُؤْثِرُون َعَلَى أَنفُسِهِمْو َلَو ْكَانَبِ هِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحّ َنَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون


ويشهد لجميع المهاجرين والأنصار بالجنة والرضوان والتوبة والرحمة من الله، ويستقر علمك وتوقن بقلبك أن رجلاً رأى النبي صلى الله عليه وسلم وشاهده وآمن به واتبعه ولو ساعة من نهار أفضل ممن لم يره، ولم يشاهده ولو أتى بأعمال الجنة أجمعين، ثم الترحم على جميع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلـم صغيرهم وكبيرهم، وأولهم وآخرهم، وذكر محاسنهم ونشر فضائلهم، والاقتداء بهديهم، والاقتفاء لآثارهم.

ونكف عما شجر بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد شهدوا المشاهد معه وسبقوا الناس بالفضل، فقد غفر الله لهم، وأمرك بالإستغفار لهم والتقرب إليه بمحبتهم، وفرض ذلك على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم.ولا تنظر في كتاب صفين والجمل، ووقعه الدار وسائر المنازعات التي جرت بينهم، ولا تكتبه لنفسك، ولا لغيرك، ولا تروه عن أحد، ولا تقرأ على غيرك، ولا تسمعه ممن يرويه، فعلى ذلك اتفاق سادات علماء هذه الأمة من النهي عما وصفناه."
ويقول أبو نعيم " فالواجب على المسلمين في أصحاب رسول صلى الله عليه وسلم إظهار ما مدحهم الله تعالى به وشكرهم عليه من جميل أفعالهم، وجميل سوابقهم، وأن يغضوا عما كان منهم في حال الغضب والإغفال وفرط منهم عند استزلال الشيطان إياهم.

فإن الهفوة والزلل والغضب والحدة والإفراط لا يخلو منه أحد، وهو لهم غفور، ولا يوجب ذلك البراءة منهم، ولا العداوة لهم، ولكن يحب على السابقة الحميدة، ويتولى للمنقبة الشريفة.
-إلى أن قال –: فلا يتتبع هفوات أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وزللهم، ويحفظ عليهم ما يكون منهم في حال الغضب والموجدة إلا مفتون القلب في دينه.

ويرون الكف عما شجر بين أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتطهير الألسنة عن ذكر ما يتضمن عيباً لهم ونقصاً فيهم، ويرون الترحم على جميعهم، والموالاة لكافتهم، وكذلك يرون تعظيم قدر أزواجه رضي الله عنهن والدعاء لهن، ومعرفة فضلهن، والإقرار بأنهن أمهات المؤمنين
"
وجاء في " العقيدة الواسطية " ما يلي:- " ومن أصول أهل السنة والجماعـة سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما وصفهم الله به في قوله تعالى: - **وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُـونَ رَبَّنَا اغْفِ ْلَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِين َسَبَقُونَا بِالإِيمَان ِوَل اتَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِـلاًّلِّلَّذِين َآمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ} [الحشر، آية وطاعة النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: " لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " ويقبلون ما جاء به الكتاب والسنة والإجماع من فضائلهم ومراتبهم. "
ثم قال: - " ويمسكون عما شجر بين الصحابة ويقولون إن هذه الآثار المروية في مساويهم، منها ما هو كذب، ومنها ما قد زيد فيه ونقص وغير عن وجهه، والصحيح منه هم فيه معذرون، إما مجتهدون مصيبون، وإما مجتهدون مخطئون. "
-إلى أن قال – " ثم إن القدر الذي ينكر من فعل بعضهم قليل نزر مغفور في جنب فضائل القوم ومحاسنهم من الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله والهجرة والنصرة والعلم النافع والعمل الصالح، ومن نظر في سيرة القوم بعلم وبصيرة وما
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 4
عدد المشاركات : 1,937
بمعدل : 1.21 يوميا
عدد المواضيع : 114
عدد الردود : 1823
الجنس : الجنس : ذكر

بن الخطاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2010   #2
المشرف العـــام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية المرشد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,044
معدل تقييم المستوى: 20
المرشد عطاءه مستمر المرشد عطاءه مستمر المرشد عطاءه مستمر المرشد عطاءه مستمر
افتراضي

جزاك الله خير يا بن الخطاب
اللهم ان بن الخطاب قد بين للناس اللهم فاشهد
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 12
عدد المشاركات : 5,044
بمعدل : 3.13 يوميا
عدد المواضيع : 353
عدد الردود : 4691
الجنس : الجنس : ذكر
0 عامل نفايات ينقذ طفلة وجدها بمكب للأوساخ

0 مجمع الفقه يفتي بحرمة تصفُّح المواقع غير الأخلاقية

0 مستشار الرئيس: الحركة تستخدم متمردي دارفور ضد العروبة والإسلام

0 فتاة تنجو من الذبح بأعجوبةالخرطوم ـ هالة شقيلة

0 تشغيل استايل جديد لشهر مضان

0 برلماني يقاضي شركات تستخدم الفتيات في الإعلان

0 مصير المتكبر ان يحطّم الله كبرياءه وغروره

0 طبيب سوداني يكتشف علاجا لمرض السكر

0 هروب بلقيس عبد الله صالح وأمها من اليمن

0 كاد ان يعلن التوبة من الشيعة على الملاء لولا ..........

0 قرار رقم 48 ودكرادم مشرفا

0 أسرة تحلق لإبنتها صلعه بسبب علاقة غرامية

0 أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة اليوم

0 بالخرطوم مصور يرفض توثيق حفل وصفه بغير اللائق

0 ما هو الجدل البيزنطي

0 النيل ابوقرون يخدع اهله ومريدي ابوقرون

0 كيف يمكن ان اكون مشرفا او ركنا او مراقبا ؟

0 امرأة سودانية تبصق على رأس جورج كلوني

0 دراسة: نحو 40 في المئة من الأوروبيين يعانون من مرض عقلي

0 جاك الماضراك



__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انا من اسرة الشيخ ابوقرون
انا على منهج اهل السنة والجماعة
انا لست شيعيا ولا ماسونيا
ِ

المرشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010   #3
المنسق الـعـام
 
الصورة الرمزية رحمة الله الطيب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 4,061
معدل تقييم المستوى: 20
رحمة الله الطيب مدهش رحمة الله الطيب مدهش رحمة الله الطيب مدهش
افتراضي


بن الخطاب.. لم تترك لنا شاردة ولاواردة.. كفيت ووفيت, نشكرك على هذا التقديم الرائع والاسلوب البديع واللغة السلسه.. بارك الله فيك وجعلك الله ناصرا للحق بالحق .. ونسأل الله العلى القدير ان يرزقنا جميعا حبه وحب رسوله وصحابته الاماجد .
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 172
عدد المشاركات : 4,061
بمعدل : 2.52 يوميا
عدد المواضيع : 473
عدد الردود : 3588
الجنس : الجنس : ذكر


التعديل الأخير تم بواسطة رحمة الله الطيب ; 05-03-2010 الساعة 04:39 PM
رحمة الله الطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010   #4
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الحبوب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 3,227
معدل تقييم المستوى: 118
الحبوب على طريق التميز
افتراضي

جزاك الله خير يا بن الخطاب وربنا إديك العافيه وكلام قرآن عظيم
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 59
عدد المشاركات : 3,227
بمعدل : 2.03 يوميا
عدد المواضيع : 320
عدد الردود : 2907
الجنس : الجنس : ذكر

الحبوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010   #5
كبير المراقبين
 
الصورة الرمزية السيف اليماني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 4,529
معدل تقييم المستوى: 146
السيف اليماني سيصبح متميزا في وقت قريب السيف اليماني سيصبح متميزا في وقت قريب
إرسال رسالة عبر AIM إلى السيف اليماني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى السيف اليماني إرسال رسالة عبر Skype إلى السيف اليماني
افتراضي

هذا مبحث جيد وتزكرة ممتازة ، تطرقت الي سب الصحابة من جميع الجوانب وبكل الاسانيد ، للذين يروجون لسبهم والنقليل من شانهم وشان الاحاديث التي روها للرسول صلي ألله عليه وسلم.

مبحث متكامل يخاطب ذوي لالباب وطالبي العلم، واقام الحجة والدليل الشري لدعاة الافك والضلال ومروجي التشيع والزندقة ... بارك ألله فيك يا بن الخطاب وزادك علما ونورأ .... وزدنا مثل هذه المباحث....
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 16
عدد المشاركات : 4,529
بمعدل : 2.82 يوميا
عدد المواضيع : 1595
عدد الردود : 2934
الجنس : الجنس : ذكر
0 ترددات قنوات فضائية .. جديرة بالمشاهدة .. ..

0 زواج " المتعة " لو صار منهجا للمسلمين فلن يكون مسلمين بعد 60 عاما

0 البيان الأول لثورة الإنقاذ الوطني 1989- قراءه بعد 25 عاماً

0 بين الرق والشعر

0 جوبا.. انقسام حول اتفاق أديس أبابا

0 دجال عرض 50 ألف جنيه لشرائ‍ه وعالم دين طلب ذبحه .. ديك يردد لفظ الجلالة (فيديو )

0 فديو طريف للذين يتبادلون الشتائم بالمنتديات

0 حظر العضو "ابوأحمد" قرار أداري رقم 44

0 فجر اليوم : تفجير الخط الناقل للغاز الي اسرائيل والاردن مرة أخري

0 الكاميرة تحكم العالم : صور طريفة لزعماء العالم في 2010

0 لائحة بأسماء علماء الشيعة الذين اقروا التحريف للقرآن الكريم

0 أنه ألله جل جلاله (متجدد)

0 تووش لي جلابة ... أحدث أغنية انفصالية من جوبا .. فيديو

0 أسرار الرقم تسعة ! ! ! !

0 الطيب صالح يكتب: نحن فى السودان عرب وزيادة

0 .تفاصيل مشادة حامية بين عصام الترابي برفقة ثلاثة ومحامي بالمسدسات والخناجر

0 @ تعرية الممثلين الخليجيين الرافضة والذين يخدمون مذهب الشرك والفساد ( توجد صور للتعرف

0 رجل يتزوج كلبته في حفل زفاف بأستراليا

0 "فساد وزارة المالية" "صورة وثيقة عقد مدير سوق الخرطوم " رأس جبل الجليد

0 مؤذن في حالة سكر تام .. يؤدي الاذان في غير وقته .. ويحاول اغتصاب شقيقته



__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السيف اليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2010   #6
طـــــــالب
 
الصورة الرمزية المالكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
المالكي على طريق التميز
افتراضي

( 4 ) - قوله تعالى : { محمدٌ رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجُهِهم من أثر السجود ذلك مَثَلُهُم في الإنجيل كزرعٍ أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يُعجبُ الزراع ليغيظ بهمُ الكُّفار . قال الامام الفضيل بن عياض : من غاظه اصحاب محمد فهو كافر و هذا ما دللت عليه الاية الكريمه بعاليه , تتطاول الفرق التي تنعت نفسها بحب آل بيت النوه والغيرة علي الاسلام وبحكم التجديد ان تجرو علي الصحابة الذين لو لاهم ما عرفنا شعائر الاسلام الذي يدعون الغيرة عليه , وهنا عبارة في غاية الاهمية يجب ذكرها والاكتفاء بها لمن اراد ان يعرف قدر الصحابة , هذه المقولة ذكرها المعالم محمد ابوذهره في كتابه محاضرات في النصرانية حيث يقرر : ان النصارى لو وجدوا رجلاً مثل ابي بكر الصديق رضي الله عنه بعد رفع المسيح لما حرف انجيلهم . أ ه هذه العبارة تكتب بماء الذهب لمن يمعن فيها بالتأمل والتجرد لنصرة الدين .
ولكني احسب ان القوم قد انطلت عليهم برتكولات التنصير والتبشير التي يعكف عليها النصارى لهدم الين من داخل ابناءه السزج .
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 55
عدد المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 5
الجنس : الجنس : ذكر


التعديل الأخير تم بواسطة رحمة الله الطيب ; 05-14-2010 الساعة 10:06 AM
المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2010   #7
طـــــــالب
 
الصورة الرمزية المالكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
المالكي على طريق التميز
افتراضي

شكر الله لابن الخطاب ابدع في مذكرته الضافية التي هي عقيده المسلمين والمتصوفة الذين انبنا اعتقادهم علي حب الله والرسول صلي الله عليه وسلم و آل بيته وصحابته و التابعين وعامة المسلمين . وحسن الظن بكل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله , ناهيك بمن قال الله فيهم -{والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان - رضي الله عنهم - و رضوا عنه}.
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 55
عدد المشاركات : 5
بمعدل : 0.00 يوميا
عدد المواضيع : 0
عدد الردود : 5
الجنس : الجنس : ذكر

المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-14-2010   #8
المنسق الـعـام
 
الصورة الرمزية رحمة الله الطيب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 4,061
معدل تقييم المستوى: 20
رحمة الله الطيب مدهش رحمة الله الطيب مدهش رحمة الله الطيب مدهش
افتراضي

الاخ المالكى.. بارك الله فيك على المداخلة التكميلية والتى اضافت لهذا المبحث لمسات توضيحيه اضافية ... وانا والله قد استفدنا من مماسطرتم لنا ووفرتما الينا مرجعية لكل من تسول له نفسه التنقيص من سادتنا وغدوتنا... فوالله قد قطعتما الطريق على قطاع الطرق الذين يسعون للتشكيك فى شرائعنا وتحويل وجهتنا نحو سادتهم الجدد من دعاة التنصير والتشريق .... ونحن نعلم ان هولاء لايهدفون الى ان نتشيع لان هذا من المستحيلات ولكن على اقل تقدير يحاولون تتفيه ماعظمهم الله ورسوله .... وتنقيص قدرهم حتى نعتاد سماع ذلك.... ومن ثم يقولون اتركو ماقال هولاء وتعالو لتسمعو من المجددين المهرطقين الضالين .... من يحسبون انفسهم حتى يجلسون فى هذا الكرسى العالى ويقيموا سادتهم وسادة سادتهم ساء مايفعلون
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 172
عدد المشاركات : 4,061
بمعدل : 2.52 يوميا
عدد المواضيع : 473
عدد الردود : 3588
الجنس : الجنس : ذكر


التعديل الأخير تم بواسطة رحمة الله الطيب ; 05-14-2010 الساعة 10:20 AM
رحمة الله الطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011   #9
عضو ملكي
 
الصورة الرمزية البركان
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 831
معدل تقييم المستوى: 61
البركان عطاءه مستمر البركان عطاءه مستمر البركان عطاءه مستمر البركان عطاءه مستمر
افتراضي

إن إيذاء الرسول يشمل كل أذية قولية أو فعلية من سب و شتم أو تنقص له أو لدينه، أو ما يعود إليه بالأذى، و مما يؤذيه - صلى الله عليه وسلم - سب أصحابه و قد أخبر - صلى الله عليه وسلم - أن إيذاءهم إيذاء له، و من آذاه فقد آذى الله.
3 - قوله - تعالى -{والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً}

كما قال الإمام مالك: - من سب عائشة قتل، قيل له: لم؟ قال: من رماها فقد خالف القرآن.
قال ابن حزم معلقاً على مقالة مالك: - " قول مالك هاهنا صحيح، وهي ردة تامة، وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها.
وذكر ابن بطة عائشة رضي الله عنها، وأنها: " مبرأة طاهرة خيرة فاضلة وصاحبته في الجنة، وهي أم المؤمنين في الدنيا
إضافة إلى ذلك، فإن قذف عائشة رضي الله عنها يعد تنقصاً للرسول صلى الله عليه وسلم وإيذاء له، ولذا قال السبكي: - " وأما الوقيعة في عائشة رضي الله عنها والعياذ بالله فموجبة للقتل لأمرين:-
أحدهما: أن القرآن الكريم يشهد ببراءتها، فتكذيبه كفر، والوقيعة فيها تكذيب له.
الثاني: أنها فراش النبي صلى الله عليه وسلم، والوقيعة فيها تنقيص له، وتنقيصه كفر.
إضافة إلى ذلك، فقد أجمع العلماء على أن من قذفها بما برأها الله تعالى منه فهو كافر.



جزاك الله خير يا شيخنا على التوضيح......لكن كلامك دا ورّط الزول الكفر سيدنا ابوبكر في رسايل لاحبابي..... واتكلم في امنا عايشة........وسب سيدنا طلحة المبشر بالجنة...... وسب سيدنا حسان بن ثابت المدحو الخليفة الجيلي............وبذلك يكون كلام الفنان صلاح بعد الحلقة....بانو النيل صاحب طريق جديد يختلف عن ابواتو صحيح مية المية.....فهو قد سب من مدحهم الخليفة الجيلي والخليفة حسن.......
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 684
عدد المشاركات : 831
بمعدل : 0.72 يوميا
عدد المواضيع : 123
عدد الردود : 708
الجنس : الجنس : ذكر
0 توقيف نظامي حاول دخول مكتب ايلا عنوةً

0 طالبة فى غانا تحصل على الدرجات النهائية باستمرار.. فاتهموها بالسحر

0 دخان الشيشة يتسبب في إخلاء الفندق!

0 بص شوف الفقر بيعمل ايه

0 ما الفرق بين صوم السنيين و صوم الشيعه برمضان ؟

0 ضابط امريكي ينتقد محاضرات للضباط تعتبر الإسلام " عدو" الولايات المتحدة

0 اشتباكات مسلحة بين أنصار السنة والطلاب بجامعة السودان

0 المجلس الوطني الانتقالي مستعد للصفح عن مقاتلي القذافي

0 احتجاز والدة البوعزيزي مفجر الثورات العربية

0 مطالبة باستتابة من طعن في الفتوحات الإسلامية

0 "ساعة يوم القيامة" تتقدم دقيقة بسبب الخطر النووي

0 السعودية سمر بدوي أشجع نساء العالم

0 رؤية هلال شوال مساء الجمعة المقبل ستكون مستحيلة

0 المهدي المنتظر يرسل هدية لحسني مبارك

0 عدييل كده يا اخوانا ...تشبه الرجل بالمرأة حرااااااااام

0 أوكامبو يثير جدلا جديدا في السودان

0 تزايد الطلب على الشريعة الاسلامية في بريطانيا

0 عودة الكلاب الضالة لمسرح الأحداث

0 على طريقة الأفلام .. سعودية تبحث عن أهلها منذ 13 عاما

0 زيت الزيتون مضاد طبيعى لأمراض القلب



البركان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011   #10
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الكشاف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 266
معدل تقييم المستوى: 43
الكشاف على طريق التميز
افتراضي

والله والله البسب الصحابه رضوان الله عليهم نسبو طوالي مش بس نسبو نقطع رقبته عديل وخلي الفالو بخت يجرب. *
معلوماتي ومن مواضيعي
رقم العضوية : 715
عدد المشاركات : 266
بمعدل : 0.24 يوميا
عدد المواضيع : 18
عدد الردود : 248
الجنس : الجنس : ذكر

الكشاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd ala7laam4.com
استضافة الاحلام ديزاين